ممن يتكون فريق رعاية الحمل لمريضات السكر؟

ممن يتكون فريق رعاية الحمل لمريضات السكر؟

رعاية الحمل ليست مهمتك وحدك، وبالتأكيد ليست مهمة طبيب أو أخصائي واحد، وخصوصاً إذا كنت مريضة بالسكر؛ ففريق رعاية حملك سيتضمن عدداً من الأفراد، ولكنك ستبقين محور عمل ذلك الفريق والتزامك بالتعليمات والتعاون والفحص المستمر هو ما سيضمن لك حملاً آمناً ومستقراً.

 

ويرجح أن يتضمن فريق رعاية الحمل لمرض السكر طبيب غدد صماء أو غيره من المتخصصين في علاج مرض السكر ومرشداً للسكر وأخصائي تغذية معتمد، وفي أثناء تقدم مراحل الحمل يمكن أن يساعد فريق الرعاية الصحية في السيطرة على مستويات السكر في الدم، وتعديل خطة علاج مرض السكر حسب الحاجة.

 

أثناء الحمل يتضمن فريق الرعاية الصحية ما يلي:

  • طبيب الولادة: يناقش طبيب الولادة مع المرأة الحامل توقعات السيطرة على مرض السكر في أثناء الحمل، والمضاعفات المحتملة التي ينبغي مراقبة حدوثها، والفحوص المختبرية الخاصة والاستشارات الموصى بها لإدارة الحمل.
  • طبيب عيون متخصص: قد ينصح طبيب الولادة أو موفر الرعاية الصحية بحجز موعد لدى طبيب العيون وخاصةً إذا لم تخضع الحامل للفحص مؤخراً، ويمكن لطبيب العيون المتخصص أن يراقب التلف المرتبط بمرض السكر الذي يصيب الأوعية الدموية الدقيقة في العين، والذي يمكن أن تتفاقم خطورته في أثناء الحمل.
  • طبيب الأطفال: قد ترغب الأم أيضاً في إنشاء صلة مع الطبيب الذي سوف يتولى رعاية الطفل بعد ولادته.

 

سيكون فريق رعايتك الصحية متعاونين للغاية ومستعدين للإجابة عن كل أسئلتك، ويمكنك بسهولة شرح مخاوفك وسيخبرونك بكل ما يمكنك فعله، ويجب أن تختاري التعامل مع فريق أهل للثقة ولا يسبب لك عدم الارتياح، وتذكري دائماً أن التزامك بتعليمات الفريق الطبي هو مفتاح الحمل الصحي لك ولجنينك.

قد يعجبك أيضا

article

التعامل مع طفلك المصاب بالسكر في المنزل

article

مرض السكر والحياة الجنسية للمرأة

article

مرض السكر وانقطاع الدورة الشهرية (الطمث)

article

السكر والحياة الزوجية للرجل

article

التمارين الرياضية للأطفال المصابين بالسكر

السابق التالى

قم بالتحميل الأن لتسطيع التحكم فى مرض السكرى