ما هي طرق العلاج والوقاية من مرحلة ما قبل السكر؟

ما هي طرق العلاج والوقاية من مرحلة ما قبل السكر؟

بينت الدراسات الحديثة أن علاج مرحلة ما قبل السكر مهم جداً للأسباب التالية:

·       إلحاق الضرر بأعضاء وأجهزة الجسم نتيجة ارتفاع مستوى السكر في الدم يبدأ من مرحلة ما قبل السكر.

·       ارتفاع السكر في الدم يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية بنسبة ٥٠٪.

·       إن تغيير سلوكيات المعيشة) بممارسة الرياضة والنظام الغذائي الصحي (يمكن أن تؤخر أو تجنب الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكر، وكذلك تخفض من مستوى السكر في الدم إلى المعدلات الطبيعية.

 

لذلك من المهم جدًّا:

·       تخفيف الوزن في حالة زيادة الوزن أو السمنة؛ لأن فقدان الوزن يؤدي إلى تقليل ضغط الدم ونسبة الكوليسترول وانخفاض نسبة سكر الدم.

·       ممارسة الرياضة أو أي نشاط بدني لمدة ٣٠ دقيقة في اليوم على الأقل مثل رياضة المشي تُنشط الدورة الدموية والقلب وتُحسِّن مستوى الكولسترول وضغط الدم.

·       الإكثار من أكل الخضروات والسلطة والفواكه والحبوب والسمك والدواجن، والإقلال من الدهون والسكريات، بحيث تكون نسبة الدهون أقل من 30% من مجموع السعرات الحرارية اليومية، والدهون المشبعة أقل من 10% من كمية الدهون اليومية، أما الكربوهيدرات فتمثل 50-60% من مجموع السعرات الحرارية اليومية، ولابد أن يحتوي الغذاء على نسبة من الألياف.

·       كذلك استخدام الحبوب المنظمة -وهي من علاجات السكر- (مثل الجلوكوفاج) تساعد في الوقاية من الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكر لكن ذلك يعتمد على العمر والوزن.

قد يعجبك أيضا

السابق التالى

يستمر مستوى الجلوكوز في الدم في الارتفاع بغض النظر عما أفعله. ما الإجراء الذي يجب علي اتخاذه؟ إذا كانت مستويات جلوكوز الدم لديك ترتفع على الرغم من أفضل جهودك للسيطرة عليها ، فتحدث إلى طبيبك حول إضافة أو زيادة أو تغيير جرع ...

تك من أدوية السكري ...

كيف يساعدني "مذكرات النوم" على تحسين نوعية نومي؟ يمكن أن يساعدك الاحتفاظ بدفتر يوميات في معرفة ما الذي يجعلك مستيقظًا.كل صباح ، سجل في يوميات نومك عندما تنام ، ومدة النوم التي تستغرقها ، وعدد المرات التي استيقظت فيها، ومت ...

ى استيقظت ، وكيف تشعر بالراحة. سجل أي قيلولة أخذتها في اليوم السابق. يمكنك أيضًا تقييم مستوى طاقتك واليقظة أثناء النهار على مقياس من 1 إلى 10. إذا لم يؤد ذلك إلى تحسين جودة نومك ، فقد تحتاج إلى استشارة أخصائي النوم ...

قم بالتحميل الأن لتسطيع التحكم فى مرض السكرى