التعامل مع طفلك المصاب بالسكر في المنزل

التعامل مع طفلك المصاب بالسكر في المنزل

 

العناية بطفل مصاب بالسكر هي مهمة شاقة للغاية تحتاج لكثير من الدقة والحرص، ولأنك تحب طفلك وتحرص على صحته الجسدية والعقلية وتهتم بحياته الاجتماعية؛ يجب عليك أن تتعلم كل ما يمكنك تعلمه عن حالة طفلك وكيفية مساعدته، وما الذي يجب عليك فعله، ونحن سنوفر لك كماً كبيراً من المعلومات عن ذلك، ويجب عليك أيضاً أن تتابع مع طبيب طفلك كل أعراضه وتسأله عما يقلقك، وسيخبرك الطبيب كيف تلتزم بخطة علاج طفلك بصورة صحيحة.

 

طفلك ينمو باستمرار ويتعلم، وله حياته الدراسية والاجتماعية، ولا ينبغي منعه من اللعب أو الاستمتاع، أو جعله يشعر بأنه غير طبيعي أو أقل من الأطفال الآخرين في مثل سنه، ويجب عليك تعليمه وإرشاده عن حقيقة مرضه وما يمكن أن يواجهه، وأيضاً لا بد من دعمه المستمر والاهتمام بشكواه ومصادر قلقه.

 

في هذا القسم سنتحدث عما قد تواجهه أنت وطفلك، وكيف يمكن التحكم في السكر لديه، وكيف يمكن متابعته ومراقبته، والأعراض الطارئة التي قد تصيبه وكيف يمكن التعامل معها، وما يتعلق بنظام طعامه ووجباته، كيف يتفاعل مع الأهل والعائلة، من أجل صحة ونمو أفضل لطفلك، وحياة أكثر استقراراً لعائلتك.

قد يعجبك أيضا

article

مرض السكر والحمل

article

الهيبوجلايسيميا (انخفاض سكر الدم) عند الأطفال المصابين بالسكر

article

article

مرض السكر والصوم

article

مرض السكر وانقطاع الدورة الشهرية (الطمث)

السابق التالى

كيف يمكنك تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب؟ لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية ، قلل من تناول الدهون المشبعة والمتحولة. يجب أن تكون الدهون المشبعة أقل من 7٪ من إجمالي السعرات الحرارية في اليوم ويجب تجنب الدهون المتح ...

ولة. أمثله للدهون المتحوله:  المخبوزات، مثل الكيك والكعك والفطائر  السَّمن  الأطعمة المقلية، ومنها البطاطس المقلية، والكعك المحلى، والدجاج المقلي  كريمة القهوة غير اللبنية  قوالب الزبد الصناعي (المارجرين) ...

test 

...

قم بالتحميل الأن لتسطيع التحكم فى مرض السكرى