كيف تساعد طفلك/تلميذك المصاب بالسكر على الاندماج في المدرسة

كيف تساعد طفلك/تلميذك المصاب بالسكر على الاندماج في المدرسة

 

طفلك يعيش في المنزل في بيئة صغيرة يمكن التحكم بها، وسيشعر فيها بأقل خطر ممكن، وأنت أيضاً ستكون في أتم الاطمئنان عليه، ولكن عندما يذهب طفلك المصاب بالسكر إلى المدرسة، فإن بيئته تصبح أكثر اتساعاً ويصعب التحكم بها، وبالتأكيد يواجه فيها أخطاراً أكبر، ولجعل هذه البيئة آمنة على طفلك يجب أن يعرف المحيطون به بعض المعلومات التي ستساعدهم على التعامل معه بشكل أفضل، ومنها:

-        مرض السكر ليس مرضاً معدياً، ويجب أن يعامل التلاميذ المصابين بمرض السكر بنفس الطريقة التي يعامل بها التلاميذ الآخرون.

-        يأخذ التلاميذ المصابون بمرض السكر الإنسولين يومياً وذلك لبناء سكر الدم عندهم طبيعياً قدر الامكان ولكي تنمو أجسامهم كغيرهم من التلاميذ.

-        يجب أن يحمل التلميذ المصاب بمرض السكر معه على الدوام البطاقة الدالة على أنه يعاني من ذلك المرض.

-        عندما يمرض التلميذ المصاب بالسكر في المدرسة يجب إبلاغ والديه بذلك فوراً.

-        إذا ظهرت على التلاميذ أي من الأعراض التالية كضيق التنفس، أخذ النفس العميق بصعوبة، العطش والتبول المتكرر، أو التقيؤ فيجب إبلاغ والديه والطبيب على الفور.

 

عند معرفة هذه المعلومات والنصائح ستجد أن المدرسة تصبح بيئة أكثر أماناً لطفلك، وقد تساعد زملاءه في التفاعل معه بشكل سليم، ويجب أن تشجع طفلك على تكوين أصدقاء والتفاعل في المدرسة، وأن تركز على إظهار دور التعلم في نموه ومستقبله.

قد يعجبك أيضا

article

السكر والحياة الزوجية للرجل

article

مرض السكر والحمل

article

مرض السكر والصوم

article

ماذا يجب أن تفعل عند انخفاض نسبة السكر في دم تلميذك؟

article

مرض السكر وانقطاع الدورة الشهرية (الطمث)

السابق التالى

.كيف يمكنني التأكد من أنني أحصل على ما يكفي من الكالسيوم في نظامي الغذائي؟ لتلبية احتياجاتك من الكالسيوم ، حاول تناول ما لا يقل عن 2 إلى 3 حصص من منتجات الألبان قليلة الدسم أو الأطعمة الأخرى الغنية بالكالسيوم كل يوم. ...

كيف يجب أن أعالج انخفاض جلوكوز الدم؟ لعلاج انخفاض الجلوكوز في الدم ، أو نقص السكر في الدم ، تناول أو اشرب 15 جرامًا من الكربوهيدرات ، وانتظر 15 دقيقة حتى يتم امتصاصه ، وتحقق من مستوى الجلوكوز في الدم مرة أخرى. إذا لم تزد خلال ...

15 دقيقة ، تناول أو اشرب 15 جرامًا آخرى وتحقق مرة أخرى خلال 15 دقيقة ...

قم بالتحميل الأن لتسطيع التحكم فى مرض السكرى