كيف تساعد طفلك/تلميذك المصاب بالسكر على الاندماج في المدرسة

كيف تساعد طفلك/تلميذك المصاب بالسكر على الاندماج في المدرسة

 

طفلك يعيش في المنزل في بيئة صغيرة يمكن التحكم بها، وسيشعر فيها بأقل خطر ممكن، وأنت أيضاً ستكون في أتم الاطمئنان عليه، ولكن عندما يذهب طفلك المصاب بالسكر إلى المدرسة، فإن بيئته تصبح أكثر اتساعاً ويصعب التحكم بها، وبالتأكيد يواجه فيها أخطاراً أكبر، ولجعل هذه البيئة آمنة على طفلك يجب أن يعرف المحيطون به بعض المعلومات التي ستساعدهم على التعامل معه بشكل أفضل، ومنها:

-        مرض السكر ليس مرضاً معدياً، ويجب أن يعامل التلاميذ المصابين بمرض السكر بنفس الطريقة التي يعامل بها التلاميذ الآخرون.

-        يأخذ التلاميذ المصابون بمرض السكر الإنسولين يومياً وذلك لبناء سكر الدم عندهم طبيعياً قدر الامكان ولكي تنمو أجسامهم كغيرهم من التلاميذ.

-        يجب أن يحمل التلميذ المصاب بمرض السكر معه على الدوام البطاقة الدالة على أنه يعاني من ذلك المرض.

-        عندما يمرض التلميذ المصاب بالسكر في المدرسة يجب إبلاغ والديه بذلك فوراً.

-        إذا ظهرت على التلاميذ أي من الأعراض التالية كضيق التنفس، أخذ النفس العميق بصعوبة، العطش والتبول المتكرر، أو التقيؤ فيجب إبلاغ والديه والطبيب على الفور.

 

عند معرفة هذه المعلومات والنصائح ستجد أن المدرسة تصبح بيئة أكثر أماناً لطفلك، وقد تساعد زملاءه في التفاعل معه بشكل سليم، ويجب أن تشجع طفلك على تكوين أصدقاء والتفاعل في المدرسة، وأن تركز على إظهار دور التعلم في نموه ومستقبله.

قد يعجبك أيضا

article

المراقبة المنزلية للأطفال المصابين بمرض السكر

article

ماذا يجب أن تفعل عند انخفاض نسبة السكر في دم تلميذك؟

article

التعامل مع طفلك المصاب بالسكر في المنزل

article

كيف يقوم الأطفال المصابون بالسكر باستغلال مخاوف الأهل

article

الهيبوجلايسيميا (انخفاض سكر الدم) عند الأطفال المصابين بالسكر

السابق التالى

ما هو مستوى ضغط الدم المسبب للسكته الدماغيه؟ الزيادة الحادة في ضغط الدم يمكن أن تؤدي إلى السكتة الدماغية. يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم الشديد - بمقدار 180/120 - إلى تلف الأوعية الدموية ...

اختبار سكر الدم العشوائي يتضمن اختبار سكر الدم العشوائي سحب الدم في أي وقت ، بغض النظر عن آخر مرة أكلت فيها. النتائج التي تساوي أو تزيد عن 200 ملليغرام لكل ديسيلتر (ملجم / ديسيلتر) تشير إلى مرض السكري. ...

قم بالتحميل الأن لتسطيع التحكم فى مرض السكرى