خطر سكر الحمل على الأم

خطر سكر الحمل على الأم

 

قد يزيد مرض سكر الحمل أيضاً من المخاطر على الأم، وقد يسبب حالات خطيرة تؤثر على صحتها وصحة جنينها، ومن هذه الحالات:

  • ارتفاع ضغط الدم ومقدمات الارتعاج: يزيد مرض سكر الحمل من خطر ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى مقدمات الارتعاج، وهي مضاعفات خطيرة للحمل تتسبب في ارتفاع ضغط الدم وغيرها من الأعراض التي من شأنها أن تهدد حياة كل من الأم والطفل.
  • الإصابة بمرض السكر في المستقبل: إذا كنتِ مصابة بمرض سكر الحمل، فأنت أكثر عرضة للإصابة به مرة أخرى عند الحمل في المستقبل، كما أنكِ أكثر عرضة أيضاً للإصابة بمرض السكر من النوع الثاني مع تقدمك في العمر، ومع ذلك يمكن أن يساعد اختيار نمط الحياة الصحي كتناول الأطعمة الصحية وممارسة التمارين الرياضية في تقليل خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني في المستقبل، ومن  النساء اللاتي لديهن تاريخ بالإصابة بسكر الحمل واللاتي وصلن للوزن المثالي بعد الولادة، فإن أقل من 1 من 4 يتعرضن للإصابة بمرض السكر من النوع الثاني في النهاية.

الفحوصات الدورية وخصوصاً قياسات السكر مهمة للغاية عند زيارتك للطبيب، ويجب أن تقومي بإبلاغه بأي أعراض تلاحظينها، وسوف يشرح لك حالتك ويرد على كافة أسئلتك.

قد يعجبك أيضا

article

تشخيص النوع الثاني من مرض السكر

article

أعراض النوع الثاني من مرض السكر

article

الأسباب والاستعداد الوراثي للنوع الأول

article

تشخيص مرض السكر

article

السابق التالى

.كيف يمكنني التأكد من أنني أحصل على ما يكفي من الكالسيوم في نظامي الغذائي؟ لتلبية احتياجاتك من الكالسيوم ، حاول تناول ما لا يقل عن 2 إلى 3 حصص من منتجات الألبان قليلة الدسم أو الأطعمة الأخرى الغنية بالكالسيوم كل يوم. ...

كيف يجب أن أعالج انخفاض جلوكوز الدم؟ لعلاج انخفاض الجلوكوز في الدم ، أو نقص السكر في الدم ، تناول أو اشرب 15 جرامًا من الكربوهيدرات ، وانتظر 15 دقيقة حتى يتم امتصاصه ، وتحقق من مستوى الجلوكوز في الدم مرة أخرى. إذا لم تزد خلال ...

15 دقيقة ، تناول أو اشرب 15 جرامًا آخرى وتحقق مرة أخرى خلال 15 دقيقة ...

قم بالتحميل الأن لتسطيع التحكم فى مرض السكرى