السكر والحياة الزوجية للرجل

السكر والحياة الزوجية للرجل

 

مرض السكر يؤثر على المرضى في معظم جوانب الحياة، وهذا التأثير يتفاوت باختلاف عوامل متعددة، ولكن من أكثر الجوانب التي تتأثر به هو جانب الحياة الجنسية.

 

ولا شك أن العلاقة الزوجية تتأثر عند الإصابة بمرض السكر، فقد يصاب الرجال ببعض المشاكل التي تتمثل في ضعف الانتصاب وعدم الرغبة في ممارسة الجنس.

 

والمشاكل الجنسية ليست قاصرة فقط على العجز الجنسي، فهناك بعض المشاكل البسيطة ولكن تجاهلها قد يؤدي للإصابة بالعجز الجنسي، وقد تشعر بالحرج عند التحدث مع طبيبك المعالج بشأن وجود مشاكل جنسية، ولكن عند وجود تغيرات في العلاقة الجنسية عليك التحدث مع طبيبك بدون حرج لإيجاد الحل المناسب.

إن الرجال هم أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات السكر الجنسية عن السيدات، حيث أن المشاكل الجنسية لدى الرجال قد تصل لحد العجز الجنسي، وعندما ترتفع معدلات السكر بنسبة كبيرة يحدث تلف بالأعصاب ويُعرف باعتلال الأعصاب السكري، ويؤدي لحدوث تلف بالأعصاب الموجودة في منطقة القضيب مما يؤدي لحدوث مشاكل بالانتصاب، ومن الممكن اكتشاف الإصابة بمرض السكر عن طريق وجود ضعف في الانتصاب، وبالرغم من ذلك فإنه من الممكن تجنب حدوث ضعف الانتصاب عن طريق الالتزام بتناول الجرعات المحددة من الأدوية أو الإنسولين، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة والاهتمام بالنظام الغذائي السليم.

قد يعجبك أيضا

article

التعامل مع الطفل المصاب بالسكر في المدرسة

article

السكر وضعف البصر المرتبط بالشيخوخة

article

الهيبوجلايسيميا (انخفاض سكر الدم) عند الأطفال المصابين بالسكر

article

المراقبة المنزلية للأطفال المصابين بمرض السكر

article

السابق التالى

قم بالتحميل الأن لتسطيع التحكم فى مرض السكرى